شركة خيرات الشمالللدواجن و الأعلاف

كانت البدايات منذ عام 1982 ، تحت اشراف الوالد " الحاج ارشيد حمد العرقان " و كان مربي دواجن من الطراز التقليدي ومتابعة لعمـلـه و عمـل نقلة نوعية من حيث أسلوب التربية و الرعايـة في سبيـل التطور و النهوض بهذا القطـاع ، سعـت شركة خيرات الشمال لدواجن و الأعلاف ممثلـة برئيس مجلـس ادارتها السيد خيـرو ارشيد العرقان منذ عام 1997 م ، برفد كوادر متخصصة من الأطباء البيطريين و المهندسين الزراعيين بالإضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة و التقنيات التكنولوجية لمتـابعة عمليـات التربيـة و الإعداد عن كثـب وصولا لأعلى مستويـات الرعايـة .

وفي عام 2006 م ، تم ترخيصنا كـشركة منتجـة للدواجن و الأعلاف بحيث تغطي جزء من إحتياجات السوق المحلي ضمن المعايير و المواصفات العالميـة .

وكجزء من الخطة التنموية الشاملة ، تم اكمال الحلقة الخاصة بتربية الدواجن حيث تم النشور بتربيـة دجاج الأمهـات و انشـاء مصنـع أعلاف نبـاتية و بنـاء فقاسات تقنيـة لغايات تفقيس بيض التفريخ و العمـل على تطوير جميـع اسـاليب التربيـة و الرعايـة من باب السعـي المستمـر على تقديم منتج منـافس في الأسواق .

يتم خلط الأعلاف وهي نباتيـة 100 % و توزيعها على المزارع التابعـة لشركة ، حيث تكون هذه الأعلاف مطابقـة لشروط و المواصفات المحليـة و العالميـة .

وتعنى زيادة حجم التربيـة و زيـادة كميـة الأعلاف المصنـعة و زيادة عدد المزارع ، سواء أكانت لاحم أم أمهات أم بياض و ذلك سعيـا لنهوض بالإقتصاد الوطني و العمـل على تشغيل و تدريب الشباب و المساهمـة بخفض نسبـة البطـالة بأنواعـها بنـاءا على رؤية و تصـور صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين .